أكثر عشر أغاني عربية مشاهدة على يوتيوب

١- المعلم

لمعلم أغنية باللهجة المغربية البيضاء من أداء الفنان المغربي سعد المجرد، أطلقت على موقع يوتيوب يوم 2 مايو 2015 على شكل فيديو كليب مصور بطريقة الأفلام، من إخراج أمير الرواني, وإنتاج شركة إيماج فاكتوري، ومن كتابة وتلحين وتوزيع الفنان المغربي جلال الحمداوي
حصد فيديو كليب الأغنية على موقع يوتيوب أكثر من 810 مليون مشاهدة منذ إطلاق الأغنية مما جعل الأغنية تتربع على عرش الأغنية الأولى الأكثر مشاهدة في تاريخ الأغاني العربية على يوتيوب
ويذكر أن الفيديو حقق منذ يومه الأول رقما قياسيا على يوتيوب بأكثر من 800 ألف مشاهدة بعد أقل من 24 ساعة وهو أكبر رقم عرفته أغينة عربية في يومها الأول على يوتيوب، إضافة إلى أنها أول أغنية تحقق 100 مليون في 30 يوم فقط.





٢- أغنية يا ليلي

يا ليلي ويا ليلة هي أغنية "راب" اجتماعية سياسية، صدرت أواخر 2017، لمغني "الراب" التونسي محمد صالح بلطي، المعروف في الوسط الفني ب البلطي (مغني)، التي أداها على شكل ديو رفقة الطفل التونسي حمودة.
لقيت صدى واسعا جدا على مستوى المنطقة المغاربية وشمال إفريقيا والشتات المغاربي في العالم، فهي أغنية أكثر من 653 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب، في حوالي أقل من سنة ونصف من إطلاقها إلى حدود يناير 2019، والتي ساعدت في ترشح المغني لجائزة الموسيقى الإفريقية AFRIMA المتخصصة في تقييم نجوم الموسيقي في القارة الإفريقية لسنة 2017.

منذ نشرها على اليوتوب في 29 أكتوبر 2017 إلى حدود يناير 2019، كسرت أغنية "يا ليلي" لفنان الراب التونسي محمد بلطي، الذي أداها برفقة الطفل حمودة، حاجز ال 653 مليون مشاهدة في القناة الرسمية وأكثر من 100 مليون في قنوات أخرى مختلفة، من بلد لا يتجاوز تعداد سكانه ال 10 ملايين نسمة، لتصبح أول أغنية تونسية تحقق هذا الرقم، وأول أغنية راب في شمال إفريقيا والشرق الأوسط تستطيع تحقيق هذا الإنجاز. وقد حققت حوالي ال 100 مليون مشاهدة في حوالي الشهرين الأولين، علاوة على اكتساحها للقنوات العالمية والمحلية الحرة والرسمية على التلفزيون والراديو ومواقع التواصل الاحتماعي المهتمة دالميدان الفني، لتكون أول أغنية راب تونسية مغاربية تحقق هذه الأرقام القياسية في الشهرين الأولين من إطلاقها, واستطاعت هذه الأغنية من بلد تعداد سكانه حوالي ال 10 ملايين نسمة، الوصول إلى ملايين من المشاهدات في وقت قصير جداً.



٣-ثلاث دقات

ثلاث دقات هي أغنية عربية باللهجة المصرية من أداء أبو وتشاركه الممثلة المصرية يسرا في أخر الأغنية حققت الأغنية نجاح باهر وحققت ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب وعلى عدة متاجر لتحميل الأغاني " والى الأن حققت الأغنية 546 مليون مشاهدة على يوتيوب مما جعله تنافس أغاني عربية كثيرة وحصدت جوائز كثيرة ..




٤- تعال

أحدثت الأغنية الرومانسية المميزة التريو، بإيقاعات موسيقية شبابية «تعال أشبعك حب.. أشبعك دلال» كلمات زيدون مؤيد وألحان علي جاسم، وغناء الفنانين العراقيين الثلاثة محمود التركي وعلي جاسم ومصطفى العبدالله والتي أطلقوها عبر كليب متواضع بسيط، صُوّر بهاتف نقال داخل استوديو، هزة في الساحة الفنية العربية في عام 2018، بكلماتها الرومانسية المليئة بالحب والدلال والوفاء، وجعله يعرف كيف يكون الحب الحقيقي. وتميزت الأغنية بإيقاعاتها الموسيقية الراقصة المميزة.
بجمل موسيقية عراقية الطابع كلهجتهم، وبأداء الثلاثي العراقي لها بحميمية وعفوية محببة للقلب في الاستوديو. وحققت رقماً قياسياً بنسبة الاستماع في العالم العربي، وصلت إلى 530 مليون مشاهدة في موقع الفيديوهات العالمي «اليوتيوب» وحده، بالإضافة لعشرات الملايين الأخرى في موقع «أنغامي» وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي لتكون بذلك الأغنية الأكثر تداولاً في العالم العربي في عام 2018. وأعلنت هذه الأغنية ولادة نجوم عراقيين جدد شباب قادرين على إحداث فرق في الأغنية الخليجية. هذا ولا ينقص التريو الموهوب: محمود التركي وعلي جاسم ومصطفى العبدالله سوى تصوير أغنيتهم الناجحة على طريقة الفيديو كليب من خلال قصة درامية وأحداث مواكبة لمعاني كلماتها.


٥- هابي هابي - Happy Happy 

أحدثت أغنية الفنانة حلا الترك " هابي هابي " نجاحاً باهراً وهي أغنية خليجية تسلط الضوء عن أجواء العيد العربية  وعن الفرح الذي أعتاد عليه الشعب العربي في أيام العيد .والاغنية حقت نجاحًا كبير جدًا وجعلها تنافس أغاني كثيرًا وحققت على موقع يوتيوب فقط 436 مليون مشاهدة.



٦- بنيتي الحبوبة

أحدثت أغنية الفنانة حلا الترك والفنانة مشاعل بنيتي الحبوبة نجاحاً كبيراً وهي من كلمات خالد العوض والحان عصام كمال وأخراج زياد برازي والتي أطلقوها عام 2011 عبر فيديو كليب والأغنية حصدت أنتشاراً واسع مما جعلها تحصد على موقع يوتيوب فقط 420 مليون مشاهدة.

خمس مغنيات عربيات أستطاعو أن يتخطو حاجز ال 100 مليون على اليوتيوب

٧- بشرة خير

أغنية بشرة خير لحسين الجسمي وتلحين عمرو مصطفى وكلمات أيمن بهجت قمر،تدعو الأغنية المواطنين للنزول للتصويت بانتخابات الرئاسة في جمهورية مصر العربية يومى 26 و27 مايو عام 2014. وقيل بأنها أصبحت «الأغنية الرسمية لمؤيدي السيسي»، إلى جانب أغنية «تسلم الأيادي», حصلت أغنية الجسمي على أكثر من 5 مليون مشاهدة على يوتيوب في خمسة ايام, تم تصنيف الأغنية ضمن أعلى 100 كليب مشاهدة حول العالم بأكثر من 413 مليون مشاهد من يوم طرحها عبر قناة حسين الجسمي الخاصة في موقع اليوتيوب.


٨- يدك بالراس

أحدثت أغنية "يدك بالراس"  لفنانين نور الزين ومحمد الفارس وهي من اخراج رافت البدر نجاحاً كبيراً جداً والذي تم تصويرها على طريقة فيديو كليب بسيط جداً حيث تم تصويرها في استديو, وحقتت الاغنية منذ نشرها على اليوتيوب في عام 2017 الى يومً هذا 380 مليون مشاهدة مما جعلها تتصدر قوائم الأغاني الأكثر استماعاً.


٩- عشق موت

أحدثت أغنية " عشق موت " للفنان العراقي سيف نبيل نجاحاً باهراً وهي من أخراج رافت البدر  حيث تم طرحها على اليوتيوب في عام 2018 والى يومً هذا قد تجاوزت ال 370 مليون مشاهدة مما جعلها تتصدر قوائم الأغاني الأكثر رواجاً في الوطن العربي.


١٠-جيناك بهاية

أحدثت أغنية "جيناك بهاية "  لفنانين نور الزين وغزوان الفهد نجاحاً لا يوصف حيث تم نشرها في 2015 وتم تصويرها على طريقة فيديو كليب وحصدت منذ نشرها الى يومً هذا ال 340 مليون مشاهدة على اليوتيوب فقط وتصدرت قوائم الأغاني الأكثر استماعاً.

0/Post a Comment/Comments

أحدث أقدم